Behind the Lines: Powerful and Revealing American and Foreign War Letters and One Man's Search to Find Them


خلف الجبهة: رسائل حرب أميركية وأجنبية قوية ومثيرة ومحاولات رجل البحث عنها 


لقد جاب المؤلف أندرو كارول خمساً وثلاثين دولة لجمع الرسائل الشخصية التي كان يخطها ليس فقط الجنود الأميركيون، بل كذلك الجنود الأجانب والمدنيون. والكتاب يفتح بذلك عالما مترعا بذكريات الجنود الأليمة في ساحات المعارك وردود أهاليهم من المدنيين يبثون فيها أشواقهم التي برّح بها بعد المسافات وأهوال الحروب. ومن خلال اعتماده على رسائل بعض الجنود غير الأميركيين يحاول المؤلف أن يوسع من أفق تصوره للمعاناة الإنسانية والآلام المحيطة بها، حيث يتساوى الناس أمام المآسي ويتفاعلون معها بنفس المشاعر التي تفيض عنهم أحيانا لتدبج رسائل رائعة تنقل كل من يقرؤها إلى الدواخل النفسية للجنود وأهاليهم والأوجاع القاسية التي كابدوها.


المؤلف: أندرو كارول


الناشر: سكريبنر


تاريخ النشر: مايو 2005 


Holy Father: Pope Benedict XVI, Pontiff for a New Era


الأب المقدس: البابا بنديكت السادس عشر، الحبر الأعظم لعصر جديد 


لقد شكل فقدان البابا يوحنا بولس الثاني خسارة كبير بالنسبة للمسيحيين الكاثوليك في جميع أنحاء العالم، وذلك لما كان يجسده من قيم التسامح والحوار والنبرة الأخلاقية العالية التي ميزت خطابه الديني طيلة مدة توليه مركز البابوية. ولعل هذا ما كان يمنح الكاثوليك نوعا من الارتياح والاطمئنان على الدور الروحي الذي يتعين على الكنيسة الاضطلاع به. والآن بعد أن غيب البابا يوحنا بولس الثاني الموت تجد الكنيسة الكاثوليكية نفسها في مفترق طرق، حيث جميع أنظار المؤمنين مشدودة إلى البابا الجديد الألماني المولد بنيديكت السادس العشر. ويطرح المؤلف أسئلة عن مستقبل الكنيسة الكاثوليكية في عهده والوجهة التي ستتخذها.  


المؤلف: جريك توبن


الناشر: ستورلين ببلشين كومبني


تاريخ النشر: مايو 2005


Sinatra: The Life


حياة سيناترا


بالرغم من الكتب العديدة التي ألفت عن حياة المغني والفنان الأميركي الشهير فرانك سيناترا، إلا أن ما يميز هذه السيرة عن حياته هي المعلومات الجديدة وغير المسبوقة التي يحاول المؤلفان عرضها في كتابهما. فلم يكن سيناترا مجرد مغنٍّ طبقت شهرته الآفاق واخترق صوته العذب وموسيقاه الأثيرة مسامع الملايين من عشاقه عبر العالم، بل كان أيضاً ذلك الإنسان الذي له جوانب خفية حاول المؤلفان قصارى جهدهما تسليط الضوء عليها لإنارة بعض المناطق المعتمة في حياته. ولعل من أبرز تلك المعلومات علاقة سيناترا مع بعض رموز المافيا الأميركية وكيف أثرت هذه العلاقة على شخصيات أخرى مهمة كالرئيس جون كينيدي.


المؤلفان: أنثوني ساميرز وروبين سوان


الناشر: ألفريد أي. نوف


تاريخ النشر: مايو 2005


Fire Your Boss


اطرد رئيسك في العمل


يلفت المؤلفان النظر في هذا الكتاب إلى الضغوط الجديدة التي تنطوي عليها بيئة العمل المعاصرة، خصوصا في الشركات الكبرى التي تضع أعباء كثيرة على موظفيها. وفي كثير من الأحيان تتوتر العلاقة بين الرئيس والمرؤوس وغالبا ما تكون على حساب هذا الأخير الذي لا يدري ماذا يتعين عليه أن يقوم به لإرضاء رئيسه؟. غير أن المؤلفين ينبهان إلى حقيقة مهمة تتمثل في أن عصر الأمن الوظيفي قد ولى دون رجعة، لذا نجدهما ينصحان الموظفين في الشركات بأن يعتمدوا على أنفسهم ويؤدوا عملهم المطلوب منهم دون الاكتراث إلى مضايقات رؤسائهم. لقد انتهى عهد رعاية الرئيس لموظفيه وعلى هؤلاء أن يأخذوا زمام أعمالهم بأيديهم.


المؤلفان: ستيفان إم. بولان ومارك ليفين


الناشر: هابركولينز بابليشيرز


تاريخ النشر: مايو 2005