بلغ حجم الإنفاق الإعلاني العالمي في العام الماضي 386 مليار دولار أميركي، ويتوقع أن يرتفع خلال العام الجاري إلى 406 مليارات دولار· ووفقا لتقديرات مؤسسة ''زنيت أوبتيميديا''، فإن أكبر مساهم في هذا الارتفاع هو الولايات المتحدة حيث يتوقع أن يرتفع الإنفاق الإعلاني فيها إلى 9,5 مليار دولار، تليها أميركا اللاتينية التي سجلت أكبر معدل نمو في الإنفاق الإعلاني للعام الجاري بنسبة 19,3% مقابل 12,9% عام 2004 و3,5% عام ·2003 ويتوقع أن يرتفع الإنفاق الإعلاني في البرازيل وحدها بمقدار 1,9 مليار دولار تمثل نسبة 10% من إجمالي النمو في سوق الإنفاق الإعلاني العالمي·
وتوقع التقرير أن يرتفع الإنفاق الإعلاني في الشرق الأوسط وإفريقيا بنسبة 17,1% خلال العام الجاري، حيث ارتفع الإنفاق الإعلاني في المنطقة بنسبة 29,4% العام الماضي مقارنة بعام 2003 ليصل 2,5 مليار دولار·
وتوقع التقرير أن ينخفض نصيب التلفزيون من الإنفاق الإعلاني إلى نسبة 37,1% مقابل 37,4% عام ،2004 فيما سيرتفع نصيب الإعلان على الإنترنت إلى 4,3% مقابل 3,7% العام الماضي·