بلغ حجم الإنفاق الإعلاني في دولة الإمارات العربية المتحدة خلال العام الماضي 3,317 مليار درهم، بزيادة نسبتها 43% مقارنة مع 2,32 مليار درهم في عام ·2004 ووفقا لإحصاءات عام ،2005 كما أعدها المركز العربي للبحوث (بارك)، فإن الإمارات قد احتلت المركز الأول في صناعة الإعلان على مستوى المنطقة، متخطية للمرة الأولى المملكة العربية السعودية التي ظلت على رأس القائمة خلال سنوات طويلة·
وفـي الدولـة، تبوأت إعلانات الصحـف المرتبة الأولى في حجم الإنفاق الإعلاني، إذ استحوذت على نسبة 65% وبقيمة قدرها 588 مليون دولار (2,157 مليار درهم)، تلتها إعلانات المجلات بنسبة 15,04% وبقيمة 136 مليون دولار (499 مليون درهم)، ثم الإعلان التلفزيوني في المرتبة الثالثة بنسبة 14,7% وبقيمة 133 مليون دولار (488 مليون درهم)· وجاءت إعلانات الطرق في المرتبة الرابعة بحصة 3,2% وبقيمة 29 مليون دولار (106,4 مليون درهم)، تلاها الإعلان السينمائي بحصة 1,1% وبقيمة 10 ملايين دولار (36,7 مليون درهم)، وأخيرا الإعلان عبر الراديو بنسبة 0,7% وبقيمة 7 ملايين دولار (25,69 مليون درهم)·