تعقيباً على د. حسن حنفي: المشكلة في الرضوخ العربي
تحت عنوان "أين العرب في المعادلات الدولية؟" نشرت "وجهات نظر" يوم السبت 1/4/2006، مقالاً للدكتور حسن حنفي. وبعد قراءتي لهذا المقال، أرى أن العرب مسؤولون بشكل أو بآخر عن حالة التهميش التي يعيشونها، وعن الاهانات التي يتعرضون لها بين الفينة والأخرى، علما بأن العرب لهم بصمتهم وشخصيتهم. لكن يبدو أن رضوخ العرب لأفعال وأقوال الغرب، هو السبب في استمرار حالة التهميش العربي، على الصعيد العالمي.
حبيبة مسعود- خورفكان