Creating a World Without Poverty عالم بدون فقر المؤلف: محمد يونس الناشر: بابليك أفيرز تاريخ النشر: ديسمبر 2007 يرسم الخبير الاقتصادي والفائز بجائزة نوبل للسلام في 2006 البنغالي محمد يونس في هذا الكتاب الذي يقع في 261 صفحة الخطوط العريضة لرؤيته لنموذج جديد يوفق بين سلطة الأسواق الحرة وتحقيق الهدف المتمثل في عالم أكثر إنسانية. وإلى ذلك، يسرد الكاتب بين دفتي عمله عدداً من القصص عن شركات انخرطت في "التجارة الاجتماعية". --------- Faith, Reason & the War Against Jihadism الإيمان والعقل والحرب على الجهادية المؤلف: جورج ويغل الناشر: دابلْدي تاريخ النشر: ديسمبر 2007 بعد مرور ما ينيف عن نصف عقد على وقوع أحداث الحادي عشر من سبتمبر، يقيِّم الكاتب الأميركي "جورج ويغل" في كتابه الجديد "الخطر" الحالي المحدق بالولايات المتحدة، ويشير على الأميركيين بالتدابير الواجب اتخاذها لتلافي "التهديد" الذي تطرحه "الجهادية العالمية". كما يبحث الكاتب في الجذور الدينية والاجتماعية والثقافية والسياسية لهذه "الإيديولوجيا"، ويشير إلى اتجاه جديد للسياسة العامة في واشنطن والحوار بين الأديان، وهو اتجاه يواجه تحدي "الجهادية" بشكل مباشر، ويخلق في الآن نفسه الظروف للقاء أقل تهديداً بين الإسلام والغرب. ------------- Campaigning for President خوض حملة الانتخابات الرئاسية المؤلف: جوردان إم. رايت الناشر: هاربر كولينز تاريخ النشر: يناير 2008 يروي المحامي الأميركي جوردان إم. رايت في هذا الكتاب الأساليب التي اعتمدها الرؤساء الذين تعاقبوا على حكم الولايات المتحدة -ومنافسوهم- في استمالة الناخبين منذ قيام البلاد. ويستند الى مجموعته الخاصة من مقتنيات ذات قيمة تاريخية مرتبطة بالانتخابات الرئاسية من قبيل الملصقات والإكسسوارات وغيرها. وإلى ذلك، يسعى الكاتب إلى تأكيد أن المال في الحملات الانتخابية الأميركية كان مهماً دائماً، وأن الرؤساء وأتباعهم كانوا مستعدين أحياناً للتضليل والتغطية عن ضعف تجاربهم وضآلة رصيدهم السياسي في محاولة للفوز بالرئاسة.