انتخابات 2004 : كيف ربحها بوش وماذا يمكنك أن تتوقع في المستقبل?


Election 2004: How Bush Won and What You Can Expect in the Future


كتاب قام بتأليفه إيفان توماس مساعد مدير تحرير "النيوزويك" منذ عام 1991، والذي عمل مديرا لمكتب المجلة في واشنطن بالتعاون مع عدد من صحافيي المجلة المتخصصين في الكتابات السياسية. يكشف هذا الكتاب القصة الكاملة لما دار في كواليس الانتخابات الرئاسية الأميركية التي جرت في شهر نوفمبر الماضي، وكيف تمكن جورج بوش الذي كانت الشكوك تنتاب كثيرين في أن يتمكن من الفوز بتلك الانتخابات، من أن يحقق نصرا في واحد من اكثر الانتخابات الأميركية سخونة في العقود الأخيرة. كما يبين لنا كيف أن فوز بوش في الحقيقة لم يكن راجعا إلى ما يتمتع به من نقاط قوة بقدر ما كان راجعا إلى حد كبير إلى نواحي القصور العديدة التي شابت أداء منافسه الديموقراطي جون كيري.


المؤلف : إيفان توماس


الناشر: بابليك أفيرز


تاريخ النشر: 2005


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


انتقال الصين الحضري China's Urban Transition


على الرغم من أن التطور الحضري أو المعماري للصين يمتد إلى اكثر من 5000 عام، إلا أن التطور الحضري الذي حدث في تلك الدولة العملاقة خلال ربع القرن الأخير، هو الذي مثل قوة من قوى التغيير الاجتماعي. حدث ذلك عندما انتقلت أعداد هائلة من الصينيين من الريف إلى المدن هربا من البطالة، وبحثا عن فرص العمل وهو ما أدى في نفس الوقت إلى إحداث نوع من الانقلاب الجذري في الثقافة الصينية وسياساتها، وبالتالي اقتصادها. المؤلف يبين لنا الآليات التي تمت بها عملية التحول، والظروف التي قادت إليها، والنتائج التي تمخضت عنها، وذلك بأسلوب واضح وجذاب.


المؤلف: جون فريدمان


الناشر: يونيفرستي أوف مينيسوتا برس


تاريخ النشر: 2005


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


اعترافات قاتل اقتصادي محترف:


Confession of an Economic Hit Man


يقول مؤلف الكتاب: إنه قد توقف عن تدوين هذه الاعترافات أكثر من 4 مرات على مدار العشرين عاما الأخيرة، وأنه قد تعرض للتهديد بالقتل، والإغراء بالرشاوى من أجل ألا يتم استكمال مشروع الكتاب ولكنه قرر في النهاية المضي قدما في كشف النقاب عن الكثير من الأسرار المتعلقة بحياته المهنية، حيث كان يشغل منصب كبير الاقتصاديين في مؤسسة بوسطن الاستشارية الاستراتيجية. ويقول المؤلف إنه كان قاتلا اقتصاديا لمدة 10 سنوات، وإنه قد قدم العديد من الاستشارات والمساعدات للاستخبارات المركزية الأميركية في كيفية تقديم الأموال والرشاوى، وابتزاز بعض القادة الأجانب للعمل في خدمة الاستخبارات الأميركية، أو لإجبارهم على منح عقود مغرية في بلادهم للمشروعات والشركات الأميركية. إنه كتاب شيق يكشف عن خبايا المؤامرات والدسائس التي تدور في الأروقة المظلمة، والتقاطعات بين الاستخبارات والمال.


المؤلف: جون بيركنز


الناشر: بيريث كوهلر بابليشر


تاريخ النشر: 2005


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


كسب المستقبل: عقد القرن الواحد والعشرين مع أميركا


Winning the Future: A 21st Century contract with America


يقول المؤلف "نيويت جينجريتش" أستاذ التاريخ، ورئيس مجلس النواب الأميركي السابق: إن مستقبل أميركا في القرن الواحد والعشرين سوف يتحدد بناء على القرارات التي تقوم باتخاذها الآن. ولذلك يقوم بدعوة الإدارة الحالية التي يرى أنها قد قامت باتخاذ الكثير من القرارات المثيرة للجدل، والتي لم يتم حساب عواقبها بشكل دقيق، إلى التريث قبل اتخاذ أي قرار جديد يؤثر على مستقبل الأجيال الأميركية القادمة. كتاب سيؤدي دون شك إلى تحديد مسار الجدل والسجال السياسي لإدارة بوش في فترتها الثانية، وللكونجرس بمجلسيه كذلك.


المؤلف: نيويت جينجريتش


الناشر: ريجنيري بابليشنج كوربوريشن


تاريخ النشر: 2005