الأحد 16 يونيو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

مواطن يبتكر تطبيقاً عن إنجازات الإمارات

مواطن يبتكر تطبيقاً عن إنجازات الإمارات
10 ابريل 2019 02:02

هناء الحمادي (أبوظبي)

يهوى محمد بن حيدر منذ صغره تفكيك لعبه الإلكترونية وشجعه على ذلك والداه لاستكشاف ما بداخلها، حيث كان يأخذ بعضاً من القطع ويجمعها بطريقة معينة لمحاولة صنع أشكال جديدة بها، حيث ينظر إلى التكنولوجيا التي مضى عليها الدهر بأنها كنز يستخرج الأفكار منها وأنها تحتاج لإعادة تطويرها لتواكب التطور.
تميزه دفع به إلى القيام عام 2015 بعمل روبوت يرحب بالموظفين ويسألهم عن أسباب سعادتهم ويسجل أجوبتهم، وحصل على لقب الموظف المتميز في المجال الميداني بدورتها الثانية، ولقب الموظف المبتكر عام 2018، والمركز الثالث بالمسابقة الداخلية التي نظمتها الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء للأفكار المطبقة ولديه 7 ابتكارات. المهندس أول شبكات محمد أحمد بن حيدر 34 عاماً خريج جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا، ويعمل في إدارة نظم المعلومات بالهيئة، درس نظم المعلومات، وإدارة الأعمال.
تطبيق ذكي
وحول تطبيقه الذكي يقول: ابتكاري عبارة عن تطبيق ذكي لخريطة تفاعلية ثلاثية الأبعاد تستعرض بعض من الإنجازات والأيادي البيضاء للإمارات حول العالم، حيث مر التطبيق بمراحل أولها بمجرد الضغط على الدولة المراد عرضها يتم استعراض الأعمال الخيرية والإنسانية للإمارات مدعمة بالصور، ثم بالمرحلة الثانية تم إدراج فئة أصحاب الهمم، حيث إن التطبيق صديق لأصحاب الهمم من ذوي الإعاقة السمعية، حيث يتم عرض الأعمال مترجمة بلغة الإشارة على يسار الشاشة، وبعدها المرحلة الثالثة استهداف الطلاب، حيث قمت بتوفير خاصية الواقع الافتراضي «Virtual Reality»، ويُمكن المستخدم من إضافة التعليقات وكذلك تحميل الملفات كمرجع بحثي.
ويتابع: الهدف الذي نسعى لتحقيقه أن توصل هذه الفكرة إلى أكبر قدر من شريحة المجتمع والعالم، أن خير دولة الإمارات متواصل وممتد، وقد تم ترجمة الأعمال إلى لغات عدة، بالإضافة إلى تخصيص مساحة لعام التسامح. ووضع خطة ليقوم بتجهيز أحد التطبيقات التي ترتبط بإكسبو 2020، الذي ستستضيفه دولة الإمارات، حيث سيتوافد العالم إلى الإمارات، ومن ثم سيساعد التطبيق في إبراز الدور الذي قدمته دولة الإمارات للعالم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©