الثلاثاء 21 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«الإمارات للمترولوجيا» يستقبل وفداً دولياً

«الإمارات للمترولوجيا» يستقبل وفداً دولياً
11 سبتمبر 2019 03:23

أبوظبي (الاتحاد)

استقبل الدكتور هلال حميد الكعبي، أمين عام مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة وفداً من اللجنة المشتركة للمنظمات الإقليمية للمترولوجيا (JCRB) والمكتب الدولي للأوزان والمقاييس (BIPM)، في معهد الإمارات للمترولوجيا «المعهد الوطني للقياس في دولة الإمارات» التابع للمجلس.
وتأتي هذه الزيارة على هامش، اجتماع هذه اللجنة والذي تستضيفه هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس بالتعاون مع التجمع الخليجي للمترولوجيا (GULFMET) ويختتم أعماله اليوم، للمرة الأولى على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
ورافق الدكتور هلال الكعبي وسعيد محمد المهيري، المدير التنفيذي لمعهد الإمارات للمترولوجيا الوفد الزائر الذي ضم رئيس المعهد الدولي للأوزان والمقاييس، وممثلين عن المعاهد الوطنية في أوروبا وآسيا والأميركيتين وإفريقيا، فضلا عن التجمع الخليجي للمترولوجيا، في جولة في مختبرات الأبعاد، الحرارة، الطاقة، القوة ومختبر الكتلة، استمعوا من خلالها إلى شرح مفصّل عن طبيعة عمل كل مختبر قدّمه مجموعة من اختصاصيي القياس في كل مختبر.
واختتمت الزيارة بإشادة الوفد الزائر بالقدرات والإمكانات التي تمتلكها مختبرات المعهد والتي تتماشى مع أحدث وأفضل الممارسات العالمية، داعين إلى المزيد من فرص التعاون المشتركة في مجالات القياس والمعايرة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©