الأحد 16 يونيو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«قديمكم جديدهم» مشروع خيري لدعم المحتاجين

«قديمكم جديدهم» مشروع خيري لدعم المحتاجين
3 فبراير 2019 02:13

سامي عبد الرؤوف (دبي)

ابتكرت جمعية بيت الخير، بدبي مشروع «قديمكم جديدهم» لتكون أول مؤسسة خيرية في الدولة تنفذ هذا المشروع في العام 2012، ثم تكون من أكثر المؤسسات الخيرية في نشر حاويات جمع الملابس بالدولة، بعدد 1160 حاوية في 5 إمارات، منها 560 حاوية بدبي، والباقي يتوزع في إمارات عجمان وأم القيوين ورأس الخيمة والفجيرة.
ويأتي ذلك في إطار حب الخير والمبادرة إلى مساعدة الآخرين عبر إعادة توزيع الملابس التي لا يحتاجها الكثيرون في الدولة على المحتاجين مما يدخل الفرح والسعادة على نفوسهم وأسرهم المتعففة وتغطية احتياجات هؤلاء الناس من الملابس لمدة عام أو أكثر. وأظهرت نتائج مشروع «قديمكم جديدهم» جمع أكثر من 6 ملايين درهم بنهاية العام الماضي، تم توزيعها على 4393 أسرة، على هيئة قسائم شرائية للحالات المستحقة ليقوموا هم بأنفسهم بشراء ما يرونه مناسبا من الملابس الجديدة.
وقال عبدالله الأستاذ، مساعد المدير العام لجمعية بيت الخير: «هذا المشروع خيري بيئي يساهم في الحفاظ على البيئة، ويقدم خدمة للفئات الأقل دخلاً، وقد ابتكرته الجمعية للاستثمار في الملابس المستعملة».
وأضاف: «تقوم فكرة المشروع على جمع الملابس، من خلال صناديق ومستوعبات تنشر في الساحات العامة والمجمعات السكنية، بهدف جمع أكبر كمية ممكنة من الملابس التي لم يعد أصحابها بحاجة إليها».
وأشار إلى أن الجمعية اتفقت مع شركة متخصصة على توفير الحاويات ونقل الملابس الموجودة فيها، من خلال العاملين بالمشروع.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©