الأحد 16 يونيو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

«اهرب يا خلفان».. دراما البادية في فيلم كوميدي

«اهرب يا خلفان».. دراما البادية في فيلم كوميدي
24 ديسمبر 2019 00:58

تامر عبد الحميد (أبوظبي)

بعبارة «خليجنا واحد».. أكدت مجموعة من أبطال الفيلم الخليجي الجديد «اهرب يا خلفان»، أن العمل هدفه الرئيسي تعزيز معنى الاتحاد والتعاون المثمر، من خلال الأحداث الدرامية الكوميدية من ناحية، والتوليفة الغنية بين الفنانين من الإمارات والسعودية والأردن والجزائر وسوريا، الذين اجتمعوا في مدينة العين، لتصوير أغلب مشاهد العمل، حتى يتنقلوا إلى العاصمة أبوظبي لاستكمال باقي المشاهد.
«اهرب يا خلفان»، من المقرر أن يعرض في فبراير 2020 في السينما، وعن قصة العمل أكد المخرج فراس أبو الهيجاء، أنه ينتمي إلى النوع الخليجي البدوي المعاصر، وتدور تفاصيله بين المدينة والبادية، ضمن أحداث درامية بمواقف كوميدية، حيث يأخذ الفيلم المشاهدين إلى مرحلة زمنية، تقع بين أواسط التسعينيات ومطلع العقد الثاني من الألفية الجديدة، ويتناول قصة عائلة سعودية تفقد طفلها في الواحات، وتعثر عليه بعد 20 سنة، بعد أن أصبح شاباً، وينتمي إلى عائلة من البادية.
أما كاتب السيناريو علاء محمد، فتمنى أن ينقل الفيلم بالسينما البدوية إلى المكانة التي تستحقها، منوهاً بندرة الأفلام التي تناولت حياة البدو، وبخاصة النوع الكوميدي، وهو ما دفع فريق عمل الفيلم إلى تنفيذ هذه الفكرة المختلفة، التي تؤكد على أهمية التلاقي بين المدينة والبادية.
حمد الكبيسي في ثاني تجربة سينمائية له، عبّر عن سعادته الكبيرة لاشتراكه في بطولة هذا العمل، الذي يجمع نخبة من نجوم الدراما والسينما في الخليج والوطن العربي، وفي الوقت نفسه سيكون نقلة نوعية بالنسبة للسينما التي تجمع بين البادية والمعاصرة، كاشفاً أنه يلعب في «اهرب يا خلفان» دور «ساعد» عازف ربابة، ويكسب رزقه من الغناء، على الرغم من أنه ليس مطرباً.
أما الفنان عبد الله بو هاجوس، فأوضح أنه يلعب في العمل دور «أسعفان»، المرافق الخاص لشيخ القبيلة «غانم»، الذي يؤدي دوره الفنان عبد العزيز الشمري، فهو مخلص ومؤيد له في جميع قراراته، سواء صحيحة أو خاطئة، وفي الوقت نفسه يقوم بحراسة القبيلة.
وكشف السعودي شعيفان محمد، أنه يلعب دور «خلفان»، التي تمتزج حياته بين الحزن والسعادة، والجدية والفكاهة، ويعيش بين البادية والمدينة، معتبراً أن دوره في هذا العمل سيكون نقلة نوعية له، خصوصاً أنه من نوعية الأدوار المركبة، التي يسعى فيها بكل طاقاته أن يقدم شيئاً جديداً، لا سيما أن الفيلم قصته مختلفة، وتظهر أهمية الترابط بين أهل البادية، والتطور الكبير الذي حدث في المدينة.
فيما أوضحت الفنانة ريم أرحمة، أنها تؤدي شخصية «العنود» ابنة البادية، وحبيبة خلفان الأولى، التي تحاول بشتى الطرق أن تكسب حبه، وأكدت شيخة البدر أنها تلعب دور «أم خلفان»، التي يضيع منها طفلها في البداية، ويجده بعض الأشخاص هناك وينشأ عندهم، وبعد 20 عاماً يبدأ في البحث عن عائلته.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©