بتوجيهات ورعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، تنطلق اليوم فعاليات المنتدى الإعلامي العربي للشباب بالتزامن مع الدورة 22 لمنتدى الإعلام العربي، والتي تعقد ولأول مرة تحت مظلة قمة الإعلام العربي التي أطلقت بتوجيهات ورعاية سموه، وهي المظلة التي جاءت لتنطوي تحت لواءها كافة المبادرات والفعاليات الإعلامية التي يتولى نادي دبي للصحافة تنظيمها منذ تأسيسه العام 1999، في خطوة من شأنها مواكبة نمو وتطور تلك المبادرات والفعاليات التي تضم: «منتدى الإعلام العربي» و«المنتدى الإعلامي العربي للشباب».
كذلك تندرج تحت مظلة « قمة الإعلام العربي العربي» جائزة الإعلام العربي التي سيتم تكريم الفائزين بها يوم غدٍ، وكذلك جائزة رواد التواصل الاجتماعي العرب الذين سيتم تكريم فائزيها في اليوم التالي.
وكما جاء في معرض الإعلان عن الخطوة فأن إطلاق قمة الإعلام العربي جاء لتكون المظلة التي ستضم كافة المنتديات التي ينظمها نادي دبي للصحافة والمبادرات الإعلامية الخاصة به «دون الإخلال بقيمة أو مكانة أو أهداف أي منها، حيث ستكون القمة بمثابة منصة جامعة للمنتديات والجوائز المندرجة في إطارها، كناحية تنظيمية، فيما ستستمر كل من تلك الفعاليات بصورتها الحالية في القيام برسالتها بشكل طبيعي كما كان الحال منذ بدايته إلى الآن».
لقد نجح منتدى الإعلام العربي في أن يكون منصة عربية رفيعة المستوى عظيمة الأثر والتأثير في العمل الإعلامي العربي بفضل ما يحظى به ومختلف مبادرات نادي دبي للصحافة من دعم كبير ورعاية شاملة من لدن فارس المبادرات وعاشق التميز وراعي الإعلام والإعلاميين صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد.
وها هو المنتدى ينطلق بأجندة فعالة واسعة بما يضم من حضور ومشاركة لكبار المسؤولين والخبراء والمتحدثين وصانعي المحتوى الهادف وأهل الاختصاص في عالمنا العربي، والذين يفوق عددهم الأربعة آلاف مشارك في الحدث الأكبر من نوعه عربياً، والذي يعد محورياً وأساسياً «للقاء والتشاور وتبادل الأفكار والرؤى حول واقع قطاع الإعلام وما يمكن القيام به لضمان تحقيق المستقبل المنشود له».
تحية تقدير وامتنان كبيرة للجنة المنظمة والزميلات والزملاء في نادي دبي للصحافة وفرق العمل والمتطوعين الذين يتفوقون في كل دورة على انفسهم وهم يبهرون الضيوف بكل جميل يليق بجمال «دانة الدنيا» وأصالة أهل الإمارات.. وطن المحبة والسعادة والوفاء.