الأحد 26 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

أول تركيبة رغوية في الإمارات لعلاج الصدفية

تصوير: حسن الرئيسي
29 يناير 2022 17:34

سامي عبد الرؤوف (دبي) 
نظمت الأكاديمية الجلدية والتناسلية، المؤتمر الإقليمي الأول، لمناقشة طرق التشخيص والوقاية وأحدث طرق العلاج والتقنيات المتعلقة بالأمراض الجلدية والتناسلية والتصبغات وطب التجميل، بحضور 450 طبياً ومختصاً، وذلك في فندق إنتركونتننتال فستيفال سيتي دبي. 
وتضمن المؤتمر، 22 محاضرة من قبل محاضرين دوليين، محليين وإقليميين و13 ندوة، 4 ورش عمل تفاعلية، بالإضافة إلى دورة مراجعة مكثفة لأطباء الأمراض الجلدية الشباب وذوي الخبرة، ويقدم المؤتمر 22 ساعة تطوير مهني معتمدة من هيئة الصحة في دبي. 
أُقيم المؤتمر بالتعاون مع مركز الأمراض الجلدية بمستشفى راشـد، وجائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية، وتحت رعاية هيئة الصحة في دبي. 
شارك بالمؤتمر، الذي نظم على مدى يومين، الجمعية السعودية لطب وجراحة الجلد، مستشفى الأكاديمية الأميركية للجراحة التجميلية، والرابطة الكويتية لأطباء الجلد والرابطة العمانية للأمراض الجلدية، الأكاديمية المصرية لباثولوجيا أمراض الجلد. 

  • تصوير: حسن الرئيسي
    تصوير: حسن الرئيسي

وقال الدكتور محمد أحمد، رئيس المؤتمر الإقليمي الأول للأكاديمية الجلدية والتناسلية، استشاري أمراض جلديه وتناسلية في مستشفى راشــــــــــد: «عرض المؤتمر حالات أكلينيكية مستعصية ونادرة، وأعلن عن المراكز الثلاثة الأولى لمسابقة أفضل حالة طبية للمبتدئين، كما عرض جراحة الظفر لعلاج الأورام سواء الحميدة أو الخبيثة في منطقة الظفر، واستخدام منظار الجلد (ديرما سكوب) لتشخيص تصبغات الجلد». 
من جانبها، ذكرت الدكتورة مهره لطفي، رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر الإقليمي الأول ‎للأكاديمية الجلدية والتناسلية، الطبيبة المقيمة في قسم الجلدية في مستشفى راشــــــــــد بدبي، أنه تم عرض هو أول تركيبة رغوية في الإمارات لعلاج الصدفية. 
وأوضحت أنه تم تطوير التركيبة بتقنية جديدة توفر تركيزاً أعلى من المادة الفعالة على الجلد في صورة شديدة الذوبان، وهذا يسمح بتوافر بيولوجي واختراق عالي للكالسيبوتريول والبيتاميثازون عبر الجلد، وبالتالي فعالية أفضل مقارنة بالعلاجات الموضعية التقليدية.
إلى ذلك، أكد الدكتور محمد فيحان العتيبى، رئيس رابطة أطباء الجلدية بدولة الكويت الشقيقة، أن هذا المؤتمر فرصة للتعاون بين أطباء الأمراض الجلدية في دول مجلس التعاون الخليجي، ومناسبة مهمة لتبادل الخبرات مع متحدثين عالميين والوقوف على طرق العلاج الجديدة للأمراض الجلدية. 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©