الأحد 2 يونيو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

78 لاعبة في النسخة الثالثة من جولف «آسيا والمحيط الهادئ» في أبوظبي

78 لاعبة في النسخة الثالثة من جولف «آسيا والمحيط الهادئ» في أبوظبي
9 نوفمبر 2021 09:40

 



أبوظبي (الاتحاد)

 تنطلق غداً "الأربعاء" بنادي أبوظبي للجولف، منافسات النسخة الثالثة لبطولة "آسيا والمحيط الهادئ" لهواة السيدات، والتي تتواصل حتى السبت المقبل، وسط منافسة قوية ومفتوحة بين 78 لاعبة من 15 دولة.

 وتتمحور أهمية البطولة التي ينظمها اتحاد آسيا والمحيط الهادئ بالتعاون مع نادي الجولف الملكي والنادي القديم "R&S"، بإشراف اتحاد الإمارات للجولف، محطة مهمة في أجندة اللاعبات الهاويات، لكونها تسمح لبطلات المراكز الأولى، في التأهل ولمشاركة ببطولات عالمية كبرى في 2022، بحجم بطولة "AIG" المفتوحة في بريطانيا، و"أمونديا إيفيان" إحدى البطولات الخمس الكبرى لجولف السيدات في العالم، بالإضافة إلى الحصول على بطاقة دعوة للمشاركة في بطولة "أوغوستا الوطنية للهواة" التي تجري سنوياً في الولايات المتحدة الأميركية.

وستقوم لاعبتنا حمدة السويدي بتسديدة الضربة الأولى إيذاناً بانطلاق البطولة في السابعة والنصف صباح اليوم الأربعاء، وهي التي أوقعتها القرعة في المجموعة التي تضم الأندونيسية إليوسا أتينزا واليابانية ميكو يويتا.

 فيما تبدأ علياء العمادي مشوارها عند التاسعة وأربعين دقيقة صباحاً، في مجموعة تضم السنغافورية ليديا سيتورس والأسترالية بليندا ماي .

 ورحب عادل الزرعوني نائب رئيس الاتحاد الجولف، باللاعبات المشاركات، وقال: نرحب بجميع اللاعبات في بلدهن الثاني الإمارات، ونتمنى لهن طيب الإقامة وتقديم الأداء اللافت، الذي يضمن لهن تحقيق طموحهن، خاصة أن المنافسات تقام على ملاعب نادي أبوظبي الذي يمتلك أعلى المعايير العالمية، ويستضيف كل عام بطولات كبرى خاصة باللاعبين المحترفين وضمن الجولات الأوروبية و"السباق إلى دبي" التي ينافس على ألقابها افضل لاعبي العالم.

 وأضاف: سعداء باستضافة الحدث للمرة الأولى في دول المنطقة، وهو ما يؤكد مجدداً حجم الثقة التي تحظى بها الإمارات، في قدرتها على التنظيم الناجح لكبرى الفعاليات الكبرى سواء الرياضية منها أو غيرها، ونعد الجميع بتقديم نسخة استثنائية في بطولة تنتظرها نجمات المستقبل من اللاعبات الموهوبات على صعيدي آسيا والمحيط الهادئ، والتي سبق لها أن قادت العديد من اللاعبات إلى بوابة النجومية.

 وأكملت اللاعبات تحضيراتهم من خلال التدريبات التي أقيمت على مدار الأيام الماضية، وتتقدم كل من علياء العمادي، وحمدة السويدي، نجمتا منتخب الإمارات، قائمة اللاعبات المشاركات باسم الدولة الإمارات، كما رشح اتحاد الجولف اثنتين من اللاعبات المقيمات على أرض الدولة، للعب تحت علم الإمارات، وهن الهندية ناتالي جوبتا، ومواطنتها شيرل آلان .

 يذكر أن النسخة الأولى عام 2018، شهدت تتويج التايلاندية أتايا تيكول، فيما حصدت اليابانية يوكا ياسودا لقب النسخة الثانية عام 2019.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©