الإثنين 20 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

%67 من الجمهور يؤيدون الالتزام بالتوقف الكلي.. «خط قف» إلزامي

%67 من الجمهور يؤيدون الالتزام بالتوقف الكلي.. «خط قف» إلزامي
20 فبراير 2020 05:41

جمعة النعيمي (أبوظبي)

دعا العميد سالم عبدالله الظاهري نائب مدير مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي، قائدي المركبات ضمن حملة «درب السلامة» إلى الالتزام بالتوقف الكلي عند خط قف في تقاطعات الطرق في الأحياء السكنية.
وأشار إلى أن عدم التوقف الكلي عند خط قف، قد ينجم عنه وقوع حوادث تصادم خطيرة، بسبب عدم قيام السائقين باستخدام التقاطعات وملتقيات الطرق بشكل صحيح.
ودعا قائدي المركبات إلى ضرورة إعطاء الأولوية للمركبات التي تسير على الطرق الرئيسية وعلى المركبات القادمة من طرق غير رئيسية أو فرعية التوقف لإفساح المجال لتلك المركبات بالعبور.
وأوضح الظاهري بأنه بالنسبة لهذه المخالفة، غالبا ما تكون في التقاطعات في الأحياء السكنية ولا توجد هناك إشارات ضوئية تستخدم من قبل الجهات المعنية لتخطيط الشوارع بوضع مثل هذه اللوحات المرورية أو الإرشادية، مشيرا إلى أن هذه اللوحات الإرشادية لم توضع إلا نظرا لأهميتها في جعل الطرق أكثر أمانا، داعيا قائدي المركبات بالوقوف وقوفا تاما عند مشاهدتهم أو وصولهم إلى هذه الإشارة.

كما لفت إلى أن شرطة أبوظبي، لن تتهاون في تطبيق القانون على قائدي المركبات غير الملتزمين بالتوقف الكلي عند خط قف، وذلك من أجل سلامتهم، حيث تبلغ غرامة عدم التزام سائقي المركبات بعلامات وإرشادات المرور 500 درهم.
بدوره أكد الرائد ناصر عبدالله الساعدي رئيس قسم الإعلام الأمني بشرطة أبوظبي، أن حملات التوعية المستمرة التي تنظمها شرطة أبوظبي تسهم بشكل كبير في رفع الوعي الأمني لدى أفراد المجتمع، الأمر الذي يساعد في جعل المجتمع أكثر أمانا واستقرارا ويعزز من سلامة قائدي المركبات ومستخدمي الطرق في المرافق والأحياء السكنية.
إلى ذلك، أيد 67% من المشاركين والبالغ عددهم 6965 مشاركا في استبيان الاستطلاع لشرطة أبوظبي عبر منصات ومواقع التواصل الاجتماعي، الالتزام بالتوقف الكلي عند خط قف في تقاطعات الطرق في الأحياء السكنية، لما له من فوائد إيجابية لقائدي المركبات ومستخدمي الطرق ويعزز من أمن وسلامة الجميع.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©