الثلاثاء 30 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

"الاحتياطي الأميركي": من المبكر التكهن بتداعيات كورونا

"الاحتياطي الأميركي": من المبكر التكهن بتداعيات كورونا
26 فبراير 2020 07:42

قال ريتشارد كلاريدا نائب رئيس المجلس الاحتياطي (البنك المركزي) الأمريكي إن مسؤولي البنك يراقبون انتشار فيروس كورونا عن كثب إلا أنه "من المبكر للغاية" قول ما إذا كان سينتج عنه تغيير في النظرة المستقبلية لسياسة البنك.

ونقلت وكالة "بلومبرج" للأنباء عن كلاريدا قوله في تصريحات يعتزم إلقاءها في اجتماع للرابطة الوطنية لاقتصاديات الأعمال في واشنطن "السياسة النقدية في وضع جيد وستستمر في دعم النمو الدائم وسوق العمل القوية وعودة التضخم إلى هدف 2 بالمئة".

وتابع "طالما ظلت المعلومات الواردة بشأن الاقتصاد متوافقة إلى حد كبير مع هذه النظرة المستقبلية، فإن موقف السياسة النقدية الحالية سيظل متناسباً معها".

وأوضح كلاريدا أنه من المرجح أن يكون للفيروس "تأثير ملحوظ" على النمو الصيني على الأقل في الربع الأول، مضيفا أن "المشكلة أنه قد ينعكس على بقية الاقتصاد العالمي. ولكن من المبكر للغاية حتى التكهن بشأن حجم أو مقاومة تلك التأثيرات، وما إذا كانت ستؤدي إلى تغير كبير في النظرة المستقبلية".

وكان لاري كودلو المستشار الاقتصادي للبيت الأبيض قد قال في وقت سابق اليوم إن الولايات المتحدة احتوت انتشار فيروس كورونا المتحور إلى حد كبير.

وقال كودولو في تصريحات لشبكة (سي.إن.بي.سي) الاخبارية: "فيما يتعلق بالولايات المتحدة، لقد احتويناه (الفيروس).. أنا لن أقول إنه احتواء محكم ولكنه شبه محكم".
وذكر كودولو أنه لا يشعر بالقلق بشأن نقص الإمدادات الطبية.

وأضاف: "لا اعتقد أنه ستكون هناك مأساة اقتصادية على الاطلاق" في إشارة إلى عملية بيع الأسهم في البورصة، وقال: "سوف نحاول أن نستبق المنحنى من أجل حماية الأميركيين".

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©