الأحد 16 يونيو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

جونسون يشيد باستجابة البريطانيين للتعبئة في مواجهة «كورونا»

جونسون يشيد باستجابة البريطانيين للتعبئة في مواجهة «كورونا»
31 مارس 2020 22:54

أشاد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، اليوم الثلاثاء، باستجابة مواطنيه لنداء التعبئة من أجل مواجهة أزمة فيروس كورونا. وأغدق جونسون الثناء على المجتمع البريطاني بعد أن تداعى نحو 750 ألف شخص إلى تلبية الدعوة للمساعدة في دعم نظام الصحة الوطني ومساعدة كبار السن والفئات الضعيفة من المجتمع التي تلتزم بالعزل الذاتي.
وعاد 20 ألف من الأطباء والممرضات المتقاعدين ومختصي الرعاية الصحية السابقين إلى المساعدة على الخطوط الطبية الأمامية مع انتشار الفيروس.
وطُلب من طواقم شركات الطائرات مساعدة الطواقم الطبية، وسارعت مجموعات من المجتمع إلى مساعدة الجيران، بينما تمت تعبئة الشركات للقيام بجهد جماعي لم تشهده البلاد منذ الحرب العالمية الثانية.
وقال جونسون «من الأمور التي أثبتتها أزمة فيروس كورونا أن هناك فعلاً شيء اسمه المجتمع»، في إشارة إلى العبارة الشهيرة لرئيسة الوزراء المحافظة السابقة مارغريت تاتشر التي قالت «لا يوجد شيء اسمه المجتمع».. والأسبوع الماضي، أعلن جونسون إصابته بالفيروس، وقال إنه يعاني «أعراضاً طفيفة».
وأكد رئيس الوزراء، في تسجيل فيديو عبر «تويتر»، أن الفيروس سيتم التغلب عليه من خلال الجهد الجماعي، مضيفاً «سنتغلب عليه معاً».
وأطلقت تاتشر تصريحها الشهير في ذروة سلطتها التي استمرت 11 عاماً والتي أحدثت تحولاً في بريطانيا بعد أن أدت الاضطرابات الصناعية التي شلت البلاد في السبعينيات إلى الإطاحة بأسلافها العماليين.
وقدمت الحكومة البريطانية دعماً غير مسبوق للشركات والأفراد الذين تضرروا من أزمة فيروس كورونا. وقال جونسون، الأسبوع الماضي: «لم يسبق في تاريخنا أن أحاطت الحكومة الناس بذراعيها، كما تفعل الآن لمساعدتهم على تخطي هذه الأوقات».
ويعتبر هذا التحول دراماتيكياً بشكل خاص؛ لأنه يأتي بعد أشهر من وصف المحافظين لأجندة حزب العمال الاشتراكية بأنها «طائشة» وتعتبر تهديداً للاقتصاد.

المصدر: رويترز
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©