الإثنين 20 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

صندوق خليفة يفتح باب التسجيل في مسابقة «رواد القصر»

صندوق خليفة يفتح باب التسجيل في مسابقة «رواد القصر»
29 ابريل 2019 03:24

أبوظبي (الاتحاد)

فتح صندوق خليفة لتطوير المشاريع باب التسجيل أمام رواد الأعمال وأصحاب المشاريع الوطنية والمبتكرة الصغيرة والمتوسطة في النسخة الثالثة من مسابقة رواد القصر – الإمارات. وتأتي المسابقة بالشراكة مع مسابقة «رواد القصر» العالمية التي أطلقها صاحب السمو الملكي الأمير آندرو، دوق يورك، في المملكة المتحدة، كمنصة عالمية تمكّن رواد الأعمال وأصحاب المشاريع المبتكرة من عرض أفكارهم أمام نخبة من رجال الأعمال والرؤساء التنفيذيين حول العالم.
وباعتبارها عاصمة عالمية للابتكار، تستضيف أبوظبي النسخة الإماراتية الثالثة من المسابقة التي ينظمها صندوق خليفة في إطار جهوده الحثيثة ومساعيه المستمرة لغرس ثقافة الابتكار ودعم الجيل الجديد في تحقيق أفكاره الإبداعية، وتطوير مفاهيم ريادة الأعمال في دولة الإمارات. وفتح صندوق باب التسجيل على أن يتم استلام الطلبات لغاية 31 يوليو المقبل.
وستركز المسابقة لهذا العام على موضوع «التكنولوجيا التي تخدم البشرية»، على أن تقوم المشاريع المقدمة بالتطرق إلى الموضوع من زاوية علمية وتقنية متطورة، يستكشف من خلالها المتنافسون تأثير التكنولوجيا المحتمل على حياتنا اليومية، من خلال تركيزهم على التكنولوجيا بصفة عامة، وعلوم الاتصالات والروبوت، والواقع الافتراضي والذكاء الاصطناعي.
وتأتي نسخة هذا العام من المسابقة، مدفوعة بنجاح غير مسبوق تكلل بمشاركة الفائزين الإماراتيين في رواد القصر 2018، خلال التصفيات النهائية للمسابقة التي أقيمت بحضور الأمير أندرو دوق يورك مؤسس المبادرة، في قصر سانت جيمس في لندن، وضمّت جموع الفائزين من النسخ التي أقيمت في مختلف أنحاء العالم.
وفي هذا الإطار، أكّدت موزة عبيد الناصري، الرئيس التنفيذي بالإنابة في صندوق خليفة لتطوير المشاريع، على المكانة الاستراتيجية التي باتت تتخذها هذه المسابقة، مضيفة «منذ عام 2007 حتى اليوم، لم يوفر صندوق خليفة مجهوداً في سبيل تحقيق استراتيجيته القائمة على دعم ريادة الأعمال داخل إمارة أبوظبي والدولة بشكل عام، وتوجيه بوصلة الابتكار ضمن المشاريع الوطنية الصغيرة والمتوسطة، مما يجعلنا نتطلّع بتفاؤل حيال النسخة الثالثة من المسابقة».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©