الإثنين 20 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

إنعام محمد علي: «طلعت حرب» يرى النور بعد انتظار 7 أعوام

إنعام محمد علي: «طلعت حرب» يرى النور بعد انتظار 7 أعوام
17 أغسطس 2019 00:35

القاهرة (الاتحاد)

قالت المخرجة إنعام محمد علي، إنها تحضر حالياً لمسلسل يتناول قصة حياة رجل الاقتصاد المصري الكبير طلعت حرب الذي وضع لبنة الصناعة من خلال العديد من المصانع، والبنوك، وشركات الطيران والاستديوهات والمسارح وغيرها، وكان يصر أن تحمل هذه المشاريع كلمة «مصر» شكلاً ومضموناً، كما في «بنك مصر» و«ستديو مصر» و«مصر للطيران» وغيرها.
وأشارت إلى أن المسلسل الذي كتبه المؤلف محمد السيد عيد كان يفترض تقديمه قبل أكثر من سبعة أعوام، ولكن عدم وجود جهة إنتاجية تتحمس له حال دون تنفيذه طوال هذه السنوات، وهو ما تم تداركه مؤخراً من خلال شراكة بين جهتي إنتاج مصرية وعربية، لكنها لم تستقر بعد على من يجسد الشخصية.
ولفتت إلى أنها اهتمت كثيراً في مشوارها بدراما السير الذاتية، وقالت: اخترت من خلال الفن أم كلثوم الذي تناول قصة حياة كوكب الشرق ودورها الغنائي والوطني والاجتماعي المهم في مصر والوطن العربي، ومن خلال الفكر قاسم أمين، الذي تبنى قضية المرأة في القرن التاسع عشر، وربط بينها وتقدم المجتمع، باعتبار أنها ليست نصفه فقط، ولكنها أيضا مسؤولة عن النصف الآخر.
وأضافت، ومن خلال العلم قدمت قصة عالم الذرة الدكتور مصطفى مشرفة، الشخصية الفذة والمتعددة المواهب، وكان له دور وطني، من خلال رغبته في توصيل العلم للمواطن العادي، وأهمية العلم في صنع مستقبل أي بلد.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©