الأحد 2 يونيو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«الاقتصاد»: الإمارات تعزز التجارة بين الدول المطلة على المحيط الهندي

«الاقتصاد»: الإمارات تعزز التجارة بين الدول المطلة على المحيط الهندي
2 فبراير 2020 01:47

أبوظبي (الاتحاد)

أكدت وزارة الاقتصاد أن الإمارات تضطلع بدور محوري في تعزيز التعاون التجاري وتنمية آفاق الشراكة الاقتصادية في مختلف القطاعات الحيوية بين بلدان رابطة الدول المطلة على المحيط الهندي «أيورا»، خلال مشاركتها في اجتماع الخبراء، الذي عقد مؤخراً في موريشيوس، لتعزيز التجارة البينية والاستثمار بين دول الرابطة.
وافتتح اللقاء ناناكومار بودا وزير الخارجية والتعاون الإقليمي والتجارة الدولية في موريشيوس، بحضور نوموفويو نوكوي، أمين عام لمنظمة «أيورا»، وأكثر من 42 ممثلاً من 22 دولة أعضاء الرابطة.
ومثل وزارة الاقتصاد خلال الاجتماع محمد ناصر حمدان الزعابي، مدير إدارة الترويج التجاري، وأتت مشاركته في إطار رئاسة دولة الإمارات للرابطة، للدورة الممتدة من عام 2019 حتى عام 2021.
واستعرض اجتماع الخبراء خطة «مجموعة العمل حول التجارة والاستثمار» التابعة للرابطة، بما في ذلك دراسة الحواجز التي تعوق حركة التجارة بين الدول الأعضاء، واستكشاف آليات تعزيز التجارة البينية والاستثمار في 5 مجالات محددة، وهي تيسير التجارة، وتسهيل الاستثمار، والشركات الصغيرة والمتوسطة، والتمكين الاقتصادي للمرأة؛ والاستثمار في السلع والخدمات.
وأكد ناناكومار بودا في كلمته الافتتاحية أن منطقة الدول المطلة على المحيط الهندي تتمتع بثقل اقتصادي كبير حيث تمر عبرها نصف شحنات الحاويات في العالم، وثلث حركة البضائع السائبة، وثلثا شحنات النفط، وأكثر من 50% من تجارة النفط البحرية في العالم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©