السبت 27 يونيو 2026 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

رواد الفضاء في مهمة القمر يرسلون صوراً للأرض

رواد الفضاء في مهمة القمر يرسلون صوراً للأرض
4 ابريل 2026 10:31

 أرسل رواد الفضاء الأربعة في مهمة "أرتميس 2" إلى القمر الصور الأولى للأرض، حيث قال رائد الفضاء في وكالة الفضاء الأميركية "ناسا" فيكتور جلوفر من الكبسولة أوريون "أنت تبدين مذهلة. أنت تبدين جميلة".


ويعد جلوفر وزملاؤه الأميركيان كريستينا كوتش وريد وايزمان ورائد الفضاء الكندي جيريمي هانسن أول بشر يسافرون إلى القمر منذ أكثر من 50 عاماً.

وانطلق رواد الفضاء الأربعة يوم الأربعاء الماضي على متن الكبسولة أوريون باستخدام صاروخ نظام الإطلاق الفضائي من ميناء كيب كانافيرال الفضائي في ولاية فلوريدا الأميركية.

وبعد حوالي 24 ساعة، غادروا مدار الأرض باستخدام مناورة خاصة. وبعد مرور 24 ساعة أخرى تقريبا، أكملوا الآن نحو نصف الرحلة إلى القمر. وخلال هذا الوقت، كان رواد الفضاء يقومون بالعديد من الاختبارات العلمية والمهام التدريبية.

وسوف تشهد مهمة "أرتميس 2"، المقرر أن تستمر نحو 10 أيام، تحليق رواد الفضاء الأربعة حول القمر.

ومن خلال القيام بذلك، يمكنهم السفر بعيداً عن الأرض أكثر من أي إنسان على الإطلاق.

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2026©