الأربعاء 29 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

احتدام المعارك في شبوة ومأرب

جندي يمني خلال المواجهات مع الحوثيين في مأرب (أ ف ب)
7 يناير 2022 00:28

عدن، صنعاء (الاتحاد، وكالات)

لا تزال محافظتا شبوة ومأرب تشهدان معارك عنيفة بين الجيش اليمني و«ألوية العمالقة» من جهة وميليشيات الحوثي الإرهابية من جهة أخرى.
وقالت مصادر عسكرية أمس، إن قوات الجيش و«العمالقة» سيطروا على «مفرق الدهولي» بوابة «بيحان» وعلى «مفرق حريب» الرابط بين محافظة مأرب وشبوة، والذي يعد خط إمداد للميليشيات إلى المحافظتين.
وأكدت المصادر، أن اشتباكات هي الأعنف منذ انطلاق عملية تحرير شمال غربي شبوة، تخوضها «ألوية العمالقة» وسط مديرية «بيحان» لتطهير المدينة من عناصر الميليشيات، موضحةً أن عشرات من عناصر الميليشيات استسلموا خلال الهجوم على المديرية.
وكانت الميليشيات الإرهابية تلقت خلال الأيام الماضية ضربات موجعة في بيحان، فيما أكد شهود عيان حصول فرار جماعي لعناصر للإرهابيين في اتجاه محافظة البيضاء عبر «عقبة القنذع»، ما دفع الميليشيات إلى نصب نقاط تفتيش لمنع عناصرها من الفرار.  وأفادت مصادر لقناة «سكاي نيوز عربية»، بأن عناصر الميليشيات شرعوا ببيع أسلحتهم في «بيحان» قبل الفرار. وأعلن محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج البحسني، أمس، تجهيز قوة احتياطية من أبناء المحافظة لمواجهة ميليشيات الحوثي.
وقال اللواء البحسني في مؤتمر صحفي إنه «لن يسمح لميليشيات الحوثي الانقلابية بالتقدم باتجاه المحافظة، وذلك من خلال تضييق الخناق عليها بمحافظة شبوة بعد تحرير بيحان واستكمال تحرير مديريتي عسيلان وعين»، وفق ما نقلته وكالة الأنباء اليمنية «سبأ».
وأضاف اللواء البحسني أن «حضرموت ستكسر الحوثي بشكل نهائي وستجبره على العودة لطاولة المفاوضات وتعود الشرعية إلى موقعها الأساسي»، محذرا من مخاطر الفكر الحوثي على النسيج الاجتماعي.
إلى ذلك، قال تحالف دعم الشرعية في بيان إنه نفذ خلال الـ24 ساعة الماضية 35 عملية استهداف ضد الميليشيات الحوثية بعدة جبهات قتالية غربي محافظة شبوة، أدت إلى تدمير 25 آلية عسكرية ومقتل 240 عنصرًا إرهابيًا. 
 وأشار إلى أنه نفذ بالتزامن نحو 28 عملية استهداف على مواقع الميليشيا في جبهات مأرب، أسفرت عن مقتل 150 حوثيًا إرهابيًا على الأقل، وتدمير 19 آلية عسكرية. 
في غضون ذلك، نشر التحالف أدلة على تواجد عناصر من ميليشيات الحوثي الإرهابية في معسكر «السوادية» بمحافظة البيضاء.
وأوضح في بيان أمس: أن الميليشيات الإرهابية اتخذت من المدنيين وشاحنات النقل في الجمرك المستحدث، دروعاً بشرية، مؤكداً أن الميليشيات قامت بتخزين ونقل أسلحة من المعسكر المذكور.
وكان التحالف استهدف الاثنين الماضي، بضربات جوية ذات المعسكر استجابة للتهديد ومبدأ الضرورة العسكرية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©