الثلاثاء 30 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

"مسك" الإماراتي يشارك في "مهرجان زاغورة الدولي"

"مسك" الإماراتي يشارك في "مهرجان زاغورة الدولي"
14 ديسمبر 2018 02:02

محمد نجيم (الرباط)

تشارك الإمارات العربية المتحدة في مهرجان زاغورة الدولي للفيلم عبر الصحراء، بشريط «مسك» للمخرج الإماراتي حميد السويدي؛ إلى جانب أفلام أخرى تمثل بلدانها في المسابقة الرسمية للمهرجان الذي انطلق أمس، ويستمر إلى يوم الاثنين 17 ديسمبر الجاري.
وإلى جانب المشاركة الإماراتية في هذا المهرجان، في دورته الـ15، الذي يحمل شعار: تمثل ظاهرة الهجرة في السينما الأفريقية، تشارك دول أخرى من بينها: الهند والبرازيل وفرنسا وتونس والفلبين ومصر وتنزانيا والمغرب، بالإضافة إلى مشاركة بلدان بأفلام خارج المسابقة الرسمية.
وتتنافس للفوز بالجوائز التي يمنحها المهرجان الأشرطة التالية: «فتومة» لجوردان رايبر من تانزانيا، و«كلام الصحرا» لداوود أولاد السيد من المغرب، و«لا أحد هناك» لأحمد مجدي من مصر، و«أمتعة» لزيغ دولاي من الفلبين، و«هندي وهرمز» لعباس أميني من إيران، و«همس الماء» للطيب الوحيشي من تونس، و«صدأ» لعلي موريبتيبا من البرازيل، و«أغنية العقارب» لأنوب سينغ من الهند، و«بيك أب» لكرييستوف غرو دوبروا من فرنسا. كما سيتم عرض أشرطة خارج المسابقة الرسمية بحضور بعض أبطالها؛ من بينها الأفلام المغربية «عن السلطة المفقودة»، و«حياة»، و«نساء ونساء»، و«الحاجات» و«محاكمة امرأة». كما سيعرض في فقرة الهجرة والسينما الإفريقية، شريطان: «طرفاية.. باب البحر» لداوود أولاد السيد، و«القارب» لموسى توري. كما سيشهد المهرجان تنظيم عدد من الندوات، من بينها ندوة «الهجرة في السينما الإفريقية»، وندوة «التلقي بين الأدب والسينما»، وندوة «المرأة في السينما المغربية».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©