الأحد 2 يونيو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

جولف «آسيا والمحيط الهادئ» تترقب بطلة «أبوظبي»

جولف «آسيا والمحيط الهادئ» تترقب بطلة «أبوظبي»
12 نوفمبر 2021 16:37


أبوظبي (الاتحاد)

تختتم غداً منافسات النسخة الثالثة من بطولة «آسيا والمحيط الهادئ» لسيدات الجولف للهواة، التي يستضيفها نادي أبوظبي للمرة الأول في دول المنطقة، بمشاركة 78 لاعبة من 15 دولة.

 ومع انطلاقة اليوم الثالث للمنافسات، تقاسمت التايلاندية ناثاكريتا فونجتافيلاب، واليابانية ميزوكي هاشيموتو صدارة الترتيب، حيث واصلت الأولى التمسك بالقمة مجدداً هذه المرة برصيد 12 ضربة تحت المعدل، بعدما كانت قد تصدرت منافسات اليومين الأول والثاني، ومعها اليابانية التي حققت 12 ضربة تحت المعدل أيضاً.

 وعلى مقربة منهما تواجدت الأسترالية كيلسي بينيت برصيد 11 ضربة تحت المعدل، ثم الهندية أنيكا فارما برصيد 10 ضربات تحت المعدل.

 وعلقت اليابانية هاشيموتو على أدائها القوي وحظوظها في المنافسة على اللقب، بقولها: أتطلع في اليوم الختامي إلى تكرار أدائي في اليومين الثاني والثالث للبطولة، والابتعاد عن الأخطاء المكلفة، بطموح حصد لقب البطولة الأهم في «آسيا والمحيط الهادئ» لجولف هواة السيدات، والاستفادة من الفرص الكبيرة التي تقدمها في التأهل إلى بطولات عالمية كبرى، تمثل بداية الانطلاقة نحو النجومية والعالمية».

 وسيكون الصراع على أشده في الجولة الختامية للبطولة اليوم، والتي تقدم فرص استثنائية كونها تمنح صاحبات للمراكز الأولى بطاقات التأهل للمشاركة في بطولات عالمية كبرى في 2022، بحجم بطولة»AIG«المفتوحة في بريطانيا، و«أمونديا إيفيان» إحدى البطولات الخمس الكبرى لجولف السيدات في العالم، بالإضافة إلى الحصول على بطاقة دعوة للمشاركة في بطولة «أوغوستا الوطنية للهواة» التي تجري سنوياً في الولايات المتحدة الأميركية.

 وأشاد تيمور حسين أمين رئيس الاتحاد الآسيوي للجولف، بروعة التنظيم وجمالية المنافسات التي يحتضنها نادي أبوظبي للجولف، خلال لقائه اللجنة المنظمة وخلفان سعيد الكعبي عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجولف.

واعتبر استضافة الإمارات لبطولتي الرجال والسيدات في ظرف أيام متتالية ورغم الفترة القصيرة للغاية للتحضير، إنما تحققت بفضل الخبرة الكبيرة في احتضان بطولات الجولف العالمية، وكانت ثقتنا في محلها حيث نتطلع من هنا لمواصلة النمو وتطوير رياضة الجولف من واحدة من أفضل الدول في القارة والعالم في مجال هذه الرياضة.

 كما ركز على أهمية المشاركة العديدة والواسعة من مختلف دول العالم، وذلك رغم ظروف جائحة فيروس كورونا، وهو إنما تحقق بفضل الظروف الصحية المميزة في الإمارات، وخدماتها ومرافقها التي تحصد من خلالها العلامة الكاملة في إقامة هذا الحدث.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©