الإثنين 20 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«أبوظبي العالمي» يطلق برنامجاً لجذب الشركات الناشئة

«أبوظبي العالمي» يطلق برنامجاً لجذب الشركات الناشئة
1 مايو 2019 01:59

يوسف البستنجي (أبوظبي)

يطلق سوق أبوظبي العالمي برنامجاً عالمياً للابتكار لتحفيز الشركات الناشئة والمبتكرين الصاعدين من جميع أنحاء العالم، وجذبهم لأبوظبي للمشاركة في تطوير حلول التكنولوجيا المالية الخاصة بهم مع الشركاء المحليين والإقليميين، ضمن فعاليات قمة أبوظبي للتكنولوجيا المالية «فينتك أبوظبي» 2019، بحسب معالي أحمد الصايغ وزير دولة ورئيس مجلس إدارة سوق أبوظبي العالمي.
وتعقد قمة «فينتك أبوظبي» 2019، دورتها الثالثة والأضخم على الإطلاق، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض والمؤتمرات (أدنيك) لمدة ثلاثة أيام من 21 إلى 23 أكتوبر 2019، بحضور أكثر من 5000 مشارك من كافة أنحاء العالم.
وقال معاليه: إن برنامج فعاليات القمة سيتضمن حلقات نقاش يشارك فيها هيئة من الخبراء المحليين والدوليين وجلسات لعرض أحدث التقنيات المالية، إضافة لمنصات العارضين وغيرها الكثير.
وتشمل الفعاليات عرضاً إقليمياً وعالمياً متنقلاً لتوظيف أفضل 50 شركة ناشئة في «فينتك»، للمساعدة في حل التحديات التي تواجهها أبوظبي والمنطقة، ما يساعد على جذب المواهب إلى نظام «فينتك أبوظبي»، بالإضافة لخلق فرص عمل، وإفادة العملاء في كافة نواحي الحياة.
وأوضح أن المواضيع الرئيسية للقمة ستتمحور حول أربعة مواضيع هي الابتكار من خلال عرض ومناقشة أحدث حلول التكنولوجيا المالية «فينتك» والحلول التنظيمية للقطاع المالي المدعومة بالذكاء الاصطناعي، وبرامج تحليل البيانات، والحوسبة الكمية وغيرها، بما في ذلك حالات الاستخدام الفعلي لتلك الحلول على مستوى دولة الإمارات والمنطقة والعالم، إضافة إلى الصفقات الاستثمارية عبر ربط رواد الأعمال المشاركين في «فينتك» بالمستثمرين العالميين والإقليميين، وتعزيز مكانة أبوظبي كمركز حيوي للاستثمار والتمويل.
وتتضمن المحاور الرئيسية منصة «فينتك» الخاصة بمبادرة «الحزام والطريق» من خلال عرض الاستثمارات وحلول التكنولوجيا المالية في المنطقة التابعة لمبادرة «الحزام والطريق»، وإقامة شراكات عالمية والاطّلاع على بيئات الأعمال في مناطق أخرى من العالم.
وتشمل أيضاً، تطوير المشاريع الناشئة والمواهب من خلال تشجيع المواهب الشابة والطلاب على الابتكار، وتأسيس مجموعة من المواهب للعمل في «فينتك أبوظبي» وكل ما يخص بيئة التكنولوجيا المالية بصفة عامة. وأضاف معاليه: بناء على النجاح الكبير للدورتين السابقتين من هذا الحدث، عقد سوق أبوظبي العالمي شراكة مع «أن باوند» المتخصصة في بناء بيئات مبتكرة لقطاع التكنولوجيا المالية، ولديها سجل حافل بتنظيم أهم الأحداث والفعاليات في جميع أنحاء العالم، لتنظيم «فينتك أبوظبي»، وذلك تحقيقاً لطموحٍ سوق أبوظبي العالمي في جعل هذه القمة الأضخم من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وواحدة من بين الأفضل على مستوى العالم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©