الثلاثاء 30 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

آرسنال يقيل مدربه أوناي إيمري

آرسنال يقيل مدربه أوناي إيمري
29 نوفمبر 2019 16:07

أعلن نادي أرسنال الجمعة إقالة مدربه الإسباني أوناي إيمري، لأن "نتائج وأداء الفريق لم يكونا على مستوى التوقعات".
وأوضح النادي أن السويدي فريدريك ليونجبرج سيتولى الإدارة الفنية للفريق بشكل مؤقت بينما سيواصل النادي الإنجليزي البحث عن مدرب جديد.
وتأتي إقالة إيمري عقب سقوط "الجنرز" أمام آينتراخت فرانكفورت (1-2) في دور المجموعات بالدوري الأوروبي، ليستكمل بذلك الفريق سبع مباريات على التوالي دون تحقيق أي انتصار، في سلسلة هي الأسوء لآرسنال منذ عام 1992.
وقال جوش كورينكي، مدير النادي الإنجليزي "نتوجه بالشكر الصادق لأوناي وزملائه الذين عملوا بلا هوادة ليجعلوا الفريق تنافسيا".
وتولى إيمري تدريب آرسنال في 2018 بعد عامين على رأس الإدارة الفنية لباريس سان جيرمان الفرنسي، وجاء تعييته بالنادي الإنجليزي لخلافة آرسين فينجر الذي قاد "الجنرز" على مدار 22 عاما.
وفي موسمه الأول مع آرسنال فشل المدرب الإسباني في قيادة الفريق لدوري الأبطال الأوروبي، ليصبح بذلك خارج البطولة القارية الأعلى مكانة على مستوى الأندية للعام الثالث على التوالي، وفي المنافسات المحلية لم يحقق الكثير أيضا ولم ينقذ الموسم سوى الدوري الأوروبي لكنه سقط في النهائي أمام تشيلسي.
وفي الموسم الحالي، لم يتحسن الوضع كثيرا حيث يحتل الفريق حاليا المركز الثامن برصيد 18 نقطة، أي على بعد ثماني نقاط على المراكز المؤهلة للتشامبيونز ليج.
وعقب نجاحه في بي إس جي حيث توج بسبع بطولات محلية، وفي إشبيلية حيث فاز بالدوري الأوروبي ثلاث مرات، يرحل إيمري عن آرسنال دون تحقيق أي لقب. 

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©