راكبو الدراجات الهوائية والبخارية والكهربائية في نيويورك باتوا في بؤرة اهتمام عمدة المدينة إريك آدامز، الذي يقود الآن حملة يقترح من خلالها وضع حد أقصى لسرعة هذه الدراجات يبلغ 15 ميلاً في الساعة (24.14 كيلو متر في الساعة). آدامز أطلق هذا الإعلان في وقت متأخر من يوم الأربعاء الماضي، وقال في بيان: «سمعت مراراً وتكراراً من سكان نيويورك عن كيفية تعريض سلامتهم - وسلامة أطفالهم - للخطر بسبب سرعة الدراجات الإلكترونية والدراجات البخارية الإلكترونية». ويبلغ الحد الأقصى للسرعة النموذجي لجميع المركبات في الشوارع المحلية حالياً 25 ميلاً في الساعة.
ويشير تقرير نشرته «نيويورك تايمز» إلى أن عدد الدراجات الآلية والدراجات البخارية الكهربائية يزداد في شوارع مدينة نيويورك، خاصة مع تنامي الاعتماد في العديد من المراكز الحضرية على وسائل التنقل الصغيرة عبر المركبات الصغيرة والشخصية والكهربائية. منذ عام 2019، تضاعف عدد عمال التوصيل على الدراجات الإلكترونية والمركبات الأخرى تقريباً إلى 60000. وفي عام 2023، قتل 30 راكباً للدراجات، معظمهم على دراجات إلكترونية، في حوادث مرورية، مما يمثل أكثر الأعوام دموية لراكبي الدراجات منذ عام 1999، لكن غالبية الحوادث تضمنت حوادث تصادم مع السيارات.
(الصورة من خدمة نيويورك تايمز)


