الإثنين 20 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

حماد: عفواً زوران.. لست حريصاً على العين أكثر من أبنائه

حماد: عفواً زوران.. لست حريصاً على العين أكثر من أبنائه
17 ابريل 2019 00:08

مراد المصري (العين)

أكد محمد عبيد حماد، عضو مجلس إدارة شركة العين لكرة القدم، المشرف العام على الفريق الأول، أن الخطوات قائمة لمعالجة معضلة «سقف الرواتب» التي جعلت عملية تجديد عقود عدد من اللاعبين تحتاج إلى هذا الوقت، وذلك بالنظر لعدم ملاءمة الخانات المتاحة لتسجيل اللاعبين مع عدد اللاعبين الدوليين الموجودين في الفريق، فيما أكد تمسك «الزعيم» ببقاء الحارس خالد عيسى في الموسم المقبل.
وتحدث حماد، حول التزام العين بسقف الرواتب، بما جعله لا يقوم بضم أي لاعب مواطن خلال العامين الماضيين باستثناء الصفقات المجانية، كما أن عملية التعاقد مع اللاعبين الأجانب تمت وفق الموازنة المحددة للاستقدامات، فيما يتطلع «الزعيم» حالياً لتجديد عقود اللاعبين الذين يتطلع لاستمرارهم في الموسم المقبل.
وقال حماد: «نمتلك حالياً ليس أقل من 9 لاعبين دوليين، وهناك تصنيف في سقف الرواتب يمنح 4 لاعبين فقط الفئة الأولى وهي شاغرة لدينا، فكيف يمكن تصنيف بقية اللاعبين، وجميعهم بمستوى فني مرتفع وفق حد أدنى، راسلنا اتحاد الكرة لحل المشكلة في أسرع وقت، لكن لم يأت الرد، ونقوم بالجهود اللازمة لحل الموضوع في ظل الرغبة المتبادلة من اللاعبين للاستمرار معنا».
وجاء حديث حماد خلال حديثه لوسائل الإعلام، حيث أوضح أن الظروف التي يمر بها الفريق في الوقت الحالي تنقسم بين عدة عوامل، منها خارج إرادة الإدارة وبعض الأمور التي تعترف اللجنة الفنية بالخطأ في تقييمها قبل حصولها حالياً، وقال: «زوران قام باختيارات منها عدم تسجيل دومبيا محلياً، وهو ما قمنا بتغييره على الصعيد الآسيوي، وهو طلب استمرار كايو أيضاً، ووافق على رحيل حسين الشحات، حيث لم يرد استمراره في ذلك الوقت، في ظل رغبته في الرحيل والمردود المادي الذي حصلنا عليه».
ورداً على حديث زوران أن رحيله جاء بسبب عدم تجديد عقود اللاعبين، قال: «كنا نعلم أن زوران لديه أكثر من عرض، وهو اختار الرحيل لخيار نحترمه في عالم الاحتراف، لكن يجب أن يعلم الجميع أن زوران ليس حريصاً على العين أكثر من أبناء العين أنفسهم».
ويرى حماد، أن الفريق مر بسنوات عجاف سابقاً، لكنه عاد مجدداً لمنصات التتويج، فيما عرف عام مميز للغاية حينما توج بالثنائية المحلية، كما حقق إنجازاً تاريخياً بحصوله على وصافة كأس العالم للأندية، بعد ذلك مرت ظروف متعددة، نظراً لمشاركة عدد كبير من اللاعبين في نهائيات أمم آسيا، حيث عانى أبرز لاعبينا من الجهد والإرهاق، إلى جانب الإصابات لعناصر أساسية، والظروف عاكستنا بشكل عام، لكن يجب علينا أن نعيد حساباتنا سريعاً وننظر للمستقبل بكل تفاؤل.
وكشف حماد، أنه وقع الاختيار على عدد من أسماء اللاعبين المواطنين، وطلبنا من المدرب تقييمهم، كما هو حال عدد من اللاعبين الأجانب في ظل عدم تجديد عقود اللاعبين الأجانب الحاليين، فيما سننتظر حتى نهاية الموسم لتحديد مصير المدرب بالاستمرار من عدمه، خصوصاً أن النتائج دائماً تحدد هذا في أغلب الأحيان، وسينتهي عقد دياكيه بنهاية الموسم، فيما سنحدد عودة علي عيد من تجربته في دينامو زغرب بنهاية الموسم، وبشكل عام طلبنا من المدرب مشاركة لاعبين يراهم النادي كمستقبل لهم في الفترة القادمة، وهذه أمور تتوقف على موقفنا في البطولة القارية.
وأكد حماد، أن من حق الجماهير أن تنتقد وتبدي رأيها، لكنه تمنى عودتها إلى المدرجات وأن تلتف حول الفريق، وقال: «افتقدنا جماهيرنا في الفترة الأخيرة، باب الانتقاد مفتوح لكن لا نريد قطيعة، قصرنا بحق الجماهير ونأمل أن يتواصل دعمهم، سواء مع إدارتنا أو أي إدارة أخرى».
ورد حماد على عدم استفادة العين من لاعبي أكاديميته، قال: «هناك أكثر من 20 لاعباً من أكاديمية العين في أندية أخرى، ويجب أن نعلم أننا فريق منافس وليس فريق بناء، وبالتالي تحقيق البطولات يتطلب أفضل اللاعبين وأصحاب الخبرة، وهو ما يجعل دخول اللاعبين الصاعدين أصعب».
وأوضح حماد، أن كايو تعرض لعقوبة داخلية عقب تعبيره عن غضبه بالتبديل في مواجهة عجمان، فيما كشف أن اللاعب لم يكن واضحاً، هو ووكيل أعماله، خلال محاولات تجديد عقده، وأن رحيله جاء نظراً لحصول على عدة عروض ورغبته في اللعب بأوروبا.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©