حقا ما كان لكل تلك الإنجازات الكبيرة التي تحققت على أرض الإمارات أن تتم لولا الإخلاص والجهد والعطاء المتواصل والعمل الدؤوب الذي اضطلع به القادة التاريخيون للبلاد وفى مقدمتهم مؤسس دولة الإمارات وباني نهضتها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ''رحمه الله'' والمغفور له الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم ''رحمه الله''، حسبما قال صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله عقب أداء رئيس وأعضاء الوزارة الجديدة اليمين الدستورية أمس·
إن تأكيد صاحب السمو رئيس الدولة بالتزامه وإخوانه أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات بمواصلة السير على نهج البذل والعطاء لتحقيق المزيد من الإنجازات التي تعزز مسيرة تقدم الوطن ورفاهية أبنائه يعد نموذجا ومرشدا ودافعا لكل المواطنين من أجل قدر أكبر من العمل والتفاني والجهود الدؤوبة لمستقبل زاهر للامارات·
لقد وضع صاحب السمو رئيس الدولة ثقته في أعضاء الوزارة الجديدة وهو كله يقين بأنهم سيضعون نصب أعينهم خدمة الوطن والمواطنين والارتقاء بالعمل الوطني وتفعيله في جميع جوانبه وصون الكيان الاتحادي وترسيخه وتعزيزه·
لأن مصلحة الوطن وأبنائه - كما قال صاحب السمو - تظل بالنسبة للجميع فوق أي اعتبار·
وكم كان نبيلا من صاحب السمو رئيس الدولة أن يوجه الشكر لأصحاب المعالي الوزراء السابقين على ما بذلوه من جهود مقدرة في خدمة الوطن والمواطنين·
فالكل أبناء الامارات أعطوا وسيعطون المزيد للوطن الأم، كل في مجاله وكل بحسب طاقته· والتطور سمة الحياة ولابد أن الوزراء الجدد تحت قيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي سيمنحون العمل الوطني العام في الإمارات زخما جديدا من شأنه أن يمثل رصيدا أكبر من الانجازات في مختلف المجالات ان شاء الله، وهو ما أكده صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي عندما قال: سنعمل جميعا بروح الفريق الواحد في ظل قيادة وتوجيهات صاحب السمو رئيس الدولة من أجل رفعة وطننا الغالي وتطوره وخدمة شعبنا ومجتمعنا في كل ما من شأنه توفير العيش الكريم الآمن لكل مواطن ومواطنة وتوفير فرص العمل للشباب لتحقيق أهدافنا في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والبشرية فخدمة الوطن لا تحتاج إلى وصايا وحوافز بل يجب أن تنبع من الذات·