الإثنين 20 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

40 دقيقة للحصول على الإقامة عبر «دبي الآن»

40 دقيقة للحصول على الإقامة عبر «دبي الآن»
10 ديسمبر 2019 01:01

دبي (الاتحاد)

كشفت دبي الذكية عن تفاصيل خدمة «الإقامة» التي أتاحتها مؤخراً بالتعاون والشراكة مع الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، عبر تطبيق «دبي الآن» - منصة الخدمات الإلكترونية المركزية لسكان دبي - لإنجاز معاملاتهم الحكومية عن طريق هواتفهم الذكية.
وتسعى خدمة «الإقامة» إلى تسهيل المعاملات والإجراءات المطلوبة لإصدار تأشيرات الإقامة لأفراد المجتمع، بمرونة وكفاءة عالية، وخلال وقت قصير لا يتجاوز 40 دقيقة مما يوفر الوقت والجهد على الأفراد. حيث يتطلب القيام بإجراءات إصدار الإقامة عبر التطبيق 10 دقائق، إلى جانب 30 دقيقة إلى يومين عمل، للموافقة على إصدار الإقامة.
وأوضحت الدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر، مدير عام دبي الذكية، أن تطوير منظومة الخدمات الحكومية المقدمة عبر تطبيق «دبي الآن» يتسق مع استراتيجية دبي للمعاملات اللاورقية، التي تسعى حكومتنا الرشيدة من خلالها إلى رقمنة جميع المعاملات الحكومية الداخلية والخارجية مع المتعاملين، لتصبح بلا أوراق بحلول ديسمبر 2021.
وأكد اللواء محمد المري، مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، أن الإدارة كانت تقدم خدماتها المتنوعة بين إصدار وتجديد إقامة، وتعديل الإقامة، وتعديل وضع، ونقل كفالة، بالإضافة إلى خدمة إلغاء الإقامة بشكل كلي من خلال قنواتها الذكية ومكاتب آمر النموذجية المنتشرة في جميع مناطق إمارة دبي.
وأشار إلى أن خدمات الإدارة أصبحت الآن موجودة على تطبيق «دبي الآن»، حيث بدأت الإدارة وبالتعاون مع دبي الذكية بالمرحلة الأولى في إضافة خدماتها في التطبيق.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©