الإثنين 20 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

«بوش» تستثمر 400 مليون يورو في صناعة الرقائق

جانب من مصنع «بوش» للرقائق
1 نوفمبر 2021 16:37

دبي (الاتحاد) تعتزم مجموعة بوش، استثمار أكثر من 400 مليون يورو لتوسيع مصانع الرقائق الخاصة بها في دريسدن وريوتلنجن بألمانيا ومصانع أشباه الموصلات في بينانج بماليزيا خلال العام المقبل بهدف مواجهة النقص العالمي الحاد في الرقائق.

وقد خصص الجزء الأكبر من النفقات الرأسمالية للاستثمار في مصنع رقائق بوش الجديدة التي يبلغ قطرها 300 مليمتر في دريسدن، وزيادة القدرات الإنتاجية بوتيرة أسرع في عام 2022. وسيتم إنفاق نحو 50 مليون يورو من إجمالي المبلغ على مصنع الرقائق في ريوتلنجن بالقرب من شتوتغارت في العام المقبل. وستستثمر بوش إجمالي 150 مليون يورو في زيادة كفاءة الطاقة من خلال استخدام الطاقة المتجددة في الفترة الممتدة بين 2021 إلى 2023. وتعتزم بوش بناء مركز اختبار لمنتجات أشباه الموصلات في بينانج، ماليزيا. وسيتمكن المركز ابتداءً من عام 2023 من اختبار رقائق وأجهزة استشعار أشباه الموصلات الجاهزة.

وقال الدكتور فولكمار دينر، رئيس مجلس الإدارة في شركة روبرت بوش: "ينمو الطلب على الرقائق بوتيرة متزايدة بسبب أزمة الإمدادات العالمية، لذا سنقوم بشكل منهجي بزيادة قدراتنا الإنتاجية من أشباه الموصلات لتزويد عملائنا بأفضل دعم ممكن. تظهر الاستثمارات التي نتطلع إلى تنفيذها الأهمية الاستراتيجية لامتلاك بوش القدرات التصنيعية والإنتاجية الخاصة للتقنية الأساسية لأشباه الموصلات".

وأضاف: تعد الإلكترونيات الدقيقة عاملاً رئيسيًا في نجاح جميع مجالات أعمال بوش، وقد أدركت الشركة إمكانيات هذه التكنولوجيا في وقت مبكر وبدأت بإنتاج مكونات أشباه الموصلات منذ أكثر من 60 عامًا، هذا يجعل بوش واحدة من الشركات القليلة الرائدة في مجال صناعة الإلكترونيات الدقيقة والبرامج.

ونوه بأن بوش تنتج مكونات أشباه الموصلات في ريوتلنجن منذ عام 1970، وهي تُستخدم في كل من الإلكترونيات الاستهلاكية وتطبيقات السيارات، تعتبر تلك الإلكترونيات الحديثة المستخدمة في السيارات الأساس لخفض انبعاث حركة المرور، ومنع حوادث الطرق، وزيادة كفاءة توليد القوة. 

 بدأ الإنتاج في مصنع الرقائق في دريسدن في يوليو الماضي، أي قبل ستة أشهر من الموعد المخطط له. يتم تركيب الرقائق المصنوعة في المصنع الجديد على أدوات بوش الكهربائية. وفي ما يتعلق بعملاء السيارات فقد بدأ إنتاج الرقائق في سبتمبر، أي قبل ثلاثة أشهر من الموعد المخطط له. ومنذ أن أطلقت تقنية رقائق الـ 200 مليمتر في العام 2010، استثمرت بوش أكثر من 2.5 مليار يورو في مصنع الرقائق في دريسدن ريوتلنجن وحدهما. واستثمرت مليارات من اليورو في تطوير الإلكترونيات الدقيقة، حسب فولكمار.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©