الثلاثاء 30 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

6 نهائيات في "تسامح" التربية والتعليم اليوم

6 نهائيات في "تسامح" التربية والتعليم اليوم
21 مايو 2019 00:01

مصطفى الديب (أبوظبي)

تختتم، اليوم، منافسات 6 ألعاب ومسابقتين للياقة البدنية، ضمن بطولة التسامح، التي تنظمها وزارة التربية والتعليم، وسوف تشهد صالة «مدرسة الإمارات» بمدينة خليفة بالعاصمة أبوظبي إثارة بالغة خلال النهائيات الست، التي تقام في ألعاب كرة الطائرة والاسكواش والشطرنج والبلياردو للرجال والسيدات وتنس الطاولة. وتقام المباراة النهائية للشطرنج بين كل من سهيل محمد وفراس المقدادي، فيما تقام المواجهة النهائية للاسكواش بين كل من سامح عبد الغني وعادل هوارد، ويجمع نهائي بلياردو السيدات بين كل من سارة جبنون ورانيا عبد الرحمن.
على جانب آخر، يقام نهائي كرة القدم للبطولة، مساء غدٍ، وتعقبه مراسم تتويج البطولة وحفل ختام البطولة، وتأهل إلى الدور نصف النهائي من البطولة أربعة فرق هي ثانوية أبوظبي الذي يلتقي دورتموند لتحديد الطرف الأول للنهائي، وكذلك ساس النخل الذي يواجه الاتحاد في المواجهة الثانية لنصف النهائي. وعلى صعيد مسابقتي اللياقة البدنية للرجال تأهل 11 مشاركاً للتصفيات النهائية، التي سوف تقام اليوم وهم الدكتور خالد العبري وعبد الله الحميري ومحمد صالح ربيع ومحمد المرزوقي ومحمد خليل الحمادي ويوسف فيروز وإسماعيل عودة ومبارك الحمادي وزاهد افريدي وإبراهيم جمعة. أما منافسات اللياقة البدنية للسيدات، فقد تأهل للدور النهائي تسع مشاركات هن زينب السيد الحربي وبيداء تركمان وأميرة علي الفقيه وسلوى خلفان وعائشة الجابري وإسلام محمد وسالي محمد صلاح ونسرين الغرياني وعائشة محمد الظهوري.
وشارك في منافسات البطولة 448 لاعباً ولاعبة من مختلف إدارات الوزارة في العاصمة أبوظبي، وانطلقت منافساتها في الثاني عشر من الشهر الجاري، بحضور قيادات الوزارة الذين شاركوا في المنافسات للتأكيد على أن الرياضة للجميع.
وجاء على رأس المشاركين في البطولة، سواء في كرة القدم أو البلياردو المهندي عبد الرحمن الحمادي وكيل وزارة التربية والتعليم، والدكتور خالد العبري مدير إدارة شؤون الأفراد نائب رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، كما شارك وزارة التربية والتعليم عرسهم الأول مجموعة من نجوم كرة القدم القدامى، الذين شاركوا في الافتتاح.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©